أقسام مدونة أصدقاء مشتركون

الأربعاء، 10 أبريل 2013

حرب إلكترونية شرسة .. والعنوان: محو إسرائيل

كتب محمد فروانة مقال بعنوان حرب إلكترونية شرسة تشهدها الشبكة العنكبوتية.. والعنوان: محو إسرائيل بجريدة النشرة الالكترونية اللبنانية واستشهد فيها برأى الناشط الاجتماعي والمختص الفني خالد صافي وقال أنّ ما نشهده حالياً هو حرب  إلكترونية شرسة تهدف بالدرجة الأولى لمحو إسرائيل من الشبكة العنكبوتية، وإيقاع الخسائر المادية من خلال إيقاف الخدمات المقدمة من مواقعها وشل حركة النظام العام في البلاد.
ويشير صافي، في حديث لـ"النشرة"، إلى أن التأثير السلبي الذي لحق بإسرائيل من وراء اختراق مواقعها، لم يصل لعمق سري وصيد عسكري ثمين، ولكنه يرى أن المجموعات المهاجمة تمكنت من وضع الاحتلال في خانة الدفاع وليس الضرب والتدبير والتكتيك، لافتاً إلى أنه بحد ذاته يعتبر مكسبا على حساب تراجع الاحتلال وانشغاله بتحصين موارده وتخمين أماكن الضربات القادمة.
ويلفت المختص الفني إلى أن نظام الحياة في إسرائيل مرتبط بشكل كبير بالإنترنت وموارد الشبكة، بدءًا من إشارات المرور في الشوارع مروراً بالمؤسسات الحكومية وانتهاء بالأماكن السيادية والحساسة. ويضيف: "استهداف هذه الأماكن من شأنه أن يكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة".
وفي خصوص الرد الإسرائيلي المقابل على الاختراقات التي تعرض لها، يؤكد صافي إن الرد حدث وبشكل كبير، إذ رصدت عمليات اختراق لحسابات فيس بوك فلسطينية وعربية، مشيراً إلى أن هذه الردود فردية لهاكرز إسرائيليين و مناصرين.
ويتوقع صافي أن تشهد الأيام المقبلة مزيداً من التصعيد والهجوم على مواقع فلسطينية هامة، خصوصاً اذا استمر الهاكرز المساند لفلسطين بهذه القوة والعمق في الضرب والتنوع،  لافتاً إلى أنه من المحتمل أن تلجأ إسرائيل لضربات عنيفة قد تطال جهات عليا ولن تكون المواقع الفلسطينية في منأى عنها.

- مصدر المقال: جريدة النشرة الالكترونية اللبنانية
- مصدر صورة خالد صافى 
- المزيد عن خالد صافى 

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.